فيما يلي بعض النصائح المهمة وأفضلها للسفر إلى الأردن:

  1. احترام الثقافة المحلية: الأردن دولة ذات أغلبية مسلمة ، ومن المهم احترام العادات المحلية وارتداء ملابس محتشمة عند زيارة المساجد أو المواقع الدينية الأخرى. من المهم أيضًا احترام التقاليد والعادات المحلية.
  2. اللباس المناسب: كما ذكرنا أعلاه ، فإن ارتداء الملابس المحتشمة أمر مهم عند زيارة المواقع الدينية. من المهم أيضًا ارتداء ملابس مناسبة للطقس ، حيث يمكن أن يكون الجو حارًا جدًا في الأردن خلال أشهر الصيف.
  3. ابق رطبًا: الأردن بلد صحراوي ، ومن المهم أن تحافظ على رطوبتك ، خاصة خلال أشهر الصيف الحارة. تأكد من شرب الكثير من الماء واحمل معك زجاجة ماء عند السفر.
  4. كن على علم بالقوانين المحلية: لدى الأردن قوانين صارمة فيما يتعلق بالمخدرات والكحول ومظاهر المودة في الأماكن العامة. من المهم أن تكون على دراية بهذه القوانين وأن تلتزم بها عند السفر في الأردن.
  5. كن مستعدًا للطقس: يتميز الأردن بمناخ حار وجاف ، إلا أنه يمكن أن يصبح باردًا أيضًا في المساء ، خاصة في الصحراء. تأكد من حزم الملابس المناسبة للطقس وإحضار واقي من الشمس وقبعة لحماية نفسك من أشعة الشمس.
  6. استئجار مرشد محلي: يمكن أن يكون الاستعانة بدليل محلي وسيلة رائعة للتعرف على الثقافة والتاريخ المحليين ، والتنقل في مناطق الجذب العديدة في البلاد. يمكن أن يساعدك المرشد المحلي أيضًا في تجنب عمليات الاحتيال السياحية والعثور على أفضل الأطعمة والتسوق المحلي.
  7. جرب المأكولات المحلية: المطبخ الأردني لذيذ ومتنوع ، مع تأثيرات من الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا. تأكد من تجربة الأطباق المحلية مثل المنسف (طبق أردني تقليدي مصنوع من لحم الضأن والأرز) والفلافل والحمص.
  8. زيارة البتراء: البتراء هي واحدة من أشهر مناطق الجذب في الأردن ، ويجب زيارتها عند زيارة البلاد. تأكد من استكشاف العديد من المقابر والمعابد وغيرها من الهياكل في المدينة القديمة ، والاستمتاع بالجمال الطبيعي المذهل للصحراء المحيطة.
  9. احترام الثقافة البدوية: يعتبر البدو جزءًا مهمًا من التراث الثقافي الأردني ، ومن المهم احترام تقاليدهم وأسلوب حياتهم. فكر في زيارة مخيم بدوي ، لكن تأكد من ارتداء ملابس محتشمة واطلب الإذن قبل التقاط الصور.
  10. كونوا منفتحين: الأردن بلد فريد ورائع ، له تاريخ وثقافة غنية. كن منفتحًا ومستعدًا للتعرف على العادات والتقاليد المحلية ، واحترم السكان المحليين وطريقة حياتهم.

من خلال وضع هذه النصائح في الاعتبار ، يمكنك الاستمتاع برحلة آمنة وممتعة إلى الأردن.

إليك بعض النصائح الإضافية للسفر إلى الأردن:

  1. كن مستعدًا لعملية التأشيرة: يحتاج معظم زوار الأردن إلى تأشيرة لدخول البلاد ، ومن المهم التقدم للحصول على تأشيرة قبل رحلتك. تأكد من البحث في متطلبات التأشيرة وعملية التقديم قبل أن تذهب.
  2. تعلم بعض العبارات العربية الأساسية: اللغة العربية هي اللغة الرسمية في الأردن ، وبينما يتحدث الكثير من الناس اللغة الإنجليزية ، من المفيد تعلم بعض العبارات العربية الأساسية قبل أن تذهب. يمكن أن يساعدك ذلك في التواصل مع السكان المحليين وإظهار احترامك للثقافة المحلية.
  3. احترام البيئة: الأردن بلد جميل به العديد من العجائب الطبيعية ، مثل وادي رم والبحر الميت. من المهم احترام البيئة وعدم ترك أي أثر عند زيارة هذه المناطق.
  4. انتبه إلى الحيل المحلية: مثل أي وجهة سياحية ، فإن للأردن نصيبه من الحيل والفخاخ السياحية. كن على دراية بعمليات الاحتيال الشائعة ، مثل زيادة رسوم سائقي سيارات الأجرة أو المرشدين السياحيين المزيفين ، وقم بأبحاثك لتجنبها.
  5. كن مستعدًا لحركة المرور: يمكن أن تكون القيادة في الأردن فوضوية ، مع وجود سائقين عدوانيين وطرق غير معلمة بشكل جيد. إذا كنت تخطط لاستئجار سيارة ، فكن مستعدًا لحركة المرور وفكر في الاستعانة بسائق محلي بدلاً من ذلك.
  6. اللباس المريح: يمكن أن يكون الأردن حارًا ومغبرًا ، خاصة في أشهر الصيف. تأكد من ارتداء ملابس مريحة مع ملابس فضفاضة وأحذية مريحة.
  7. قم بزيارة البحر الميت: يعد البحر الميت من أشهر مناطق الجذب في الأردن ، وهو يستحق الزيارة لتجربة الإحساس الفريد بالطفو في مياه البحر المالحة. تأكد من إحضار ملابس السباحة وتغيير الملابس ، حيث يمكن أن يكون الملح قاسيًا على الملابس.
  8. اكتشف عمان: عمان هي عاصمة الأردن ، وهي مدينة نابضة بالحياة وعالمية ذات تاريخ غني. تأكد من استكشاف العديد من مناطق الجذب في المدينة ، مثل القلعة والمسرح الروماني.
  9. زيارة القلاع الصحراوية: الأردن موطن لكثير من القلاع الصحراوية القديمة مثل قصر الخرانة وقصر عمرة. تقدم هذه القلاع لمحة عن تاريخ الأردن الغني وتستحق الزيارة.
  10. كن محترمًا لشهر رمضان: رمضان شهر مهم في التقويم الإسلامي ، ومن المهم احترام الصائمين خلال هذا الوقت. كن على دراية بالعادات والتقاليد المحلية خلال شهر رمضان ، وتجنب الأكل أو الشرب في الأماكن العامة خلال ساعات النهار.

من خلال وضع هذه النصائح في الاعتبار ، يمكنك الاستمتاع برحلة آمنة وممتعة إلى الأردن ، وتجربة كل ما يقدمه هذا البلد الرائع.

  1. زيارة مدينة جرش الأثرية: جرش هي مدينة قديمة في الأردن محفوظة جيدًا ، ويعود تاريخها إلى العصر الروماني. إنه مكان رائع للاستكشاف ، مع أطلال رائعة مثل معبد أرتميس والمنتدى البيضاوي.
  2. الغطس في ينابيع ماعين الحارة: تعتبر الينابيع الحارة في ماعين نقطة جذب شهيرة في الأردن ، وتشتهر بخصائصها العلاجية. تأكد من الغطس في المياه الدافئة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  3. زيارة محمية ضانا للمحيط الحيوي: محمية ضانا للمحيط الحيوي هي محمية طبيعية جميلة في الأردن ، وهي موطن لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات. إنه مكان رائع للتنزه أو مشاهدة الطيور أو ببساطة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  4. احترام العادات والتقاليد المحلية: الأردن بلد محافظ ، ومن المهم احترام العادات والتقاليد المحلية. ويشمل ذلك ارتداء ملابس محتشمة ، وعدم شرب الكحول في الأماكن العامة ، والاحترام عند زيارة المساجد أو المواقع الدينية الأخرى.
  5. تجربة الضيافة المحلية: تشتهر الأردن بضيافتها الدافئة والترحيب ، وهي مكان رائع للقاء السكان المحليين وتجربة أسلوب حياتهم. فكر في البقاء في مخيم بدوي تقليدي أو زيارة عائلة محلية لتناول وجبة.
  6. جرب الحلويات المحلية: يشتهر الأردن بحلوياته اللذيذة مثل البقلاوة والكنافة. تأكد من تذوق بعض الحلويات المحلية خلال رحلتك.
  7. زيارة القلاع الصليبية: الأردن موطن لعدة قلاع صليبية مثل الكرك والشوبك. تقدم هذه القلاع لمحة عن تاريخ الأردن في العصور الوسطى وتستحق الزيارة.
  8. خذ حصة في الطبخ: المطبخ الأردني لذيذ ومتنوع ، وأخذ دروس الطبخ طريقة رائعة للتعرف على المكونات المحلية وتقنيات الطبخ. فكر في أخذ فصل دراسي في عمان أو البتراء.
  9. زيارة البحر الأحمر: يمتلك الأردن خط ساحلي صغير على البحر الأحمر ، وهو مكان رائع للغطس أو الغوص. احرص على زيارة منتجع العقبة على البحر الأحمر واستكشاف عالم ما تحت الماء الجميل.
  10. كن مستعدًا للآذان: تعد الدعوة إلى الصلاة جزءًا مهمًا من الحياة اليومية في الأردن ، ويمكن سماعها على مدار اليوم. كن مستعدًا للآذان ، وكن محترمًا عند حدوثه.

من خلال وضع هذه النصائح في الاعتبار ، يمكنك الحصول على تجربة لا تُنسى حقًا عند السفر إلى الأردن ، واستكشاف كل ما تقدمه هذه الدولة الرائعة.

  1. زيارة صحراء وادي رم: وادي رم هو منظر صحراوي مذهل في جنوب الأردن ، يشتهر بكثبانه الرملية الحمراء والتكوينات الصخرية الفريدة. إنه مكان رائع للمشي لمسافات طويلة أو تسلق الصخور أو القيام بجولة في الجيب.
  2. انتبه للطقس: يمكن أن يكون الأردن شديد الحرارة في الصيف ، حيث تصل درجات الحرارة إلى أكثر من 100 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية). من المهم اتخاذ الاحتياطات اللازمة للبقاء هادئًا ورطبًا ، والتخطيط لأنشطتك وفقًا لذلك.
  3. زيارة محمية غابات عجلون: محمية غابات عجلون هي محمية طبيعية جميلة في شمال الأردن ، تشتهر بالحياة البرية المتنوعة والمناظر الطبيعية الخلابة. إنه مكان رائع للمشي لمسافات طويلة أو مشاهدة الطيور أو ببساطة للاستمتاع بالأجواء الهادئة.
  4. احترام العادات والتقاليد المحلية حول الكحول: بينما يتوفر الكحول في الأردن ، من المهم احترام العادات المحلية وتجنب الشرب في الأماكن العامة أو في حضور من لا يشربون.
  5. التفكير في الإقامة مع عائلة: تعتبر الإقامة مع عائلة محلية طريقة رائعة لتجربة الثقافة والضيافة الأردنية ، ومعرفة المزيد عن الحياة اليومية في البلاد. ضع في اعتبارك حجز إقامة مع عائلة من خلال منظمة أو موقع إلكتروني ذا سمعة طيبة.
  6. زيارة مجمع بانوراما البحر الميت: يعتبر مجمع بانوراما البحر الميت مكانًا رائعًا للتعرف على تاريخ وجغرافيا منطقة البحر الميت ، والاستمتاع بالمناظر البانورامية الخلابة للبحر والمناظر الطبيعية المحيطة.
  7. كن مستعدًا لحاجز اللغة: بينما يتحدث الكثير من الناس في الأردن اللغة الإنجليزية ، من المهم أن تكون مستعدًا لحاجز اللغة ، خاصة في المناطق الريفية. ضع في اعتبارك تعلم بعض العبارات العربية الأساسية أو حمل كتاب تفسير العبارات الشائعة معك.
  8. جرب طعام الشارع المحلي: يتمتع الأردن بثقافة طعام شوارع نابضة بالحياة ، مع العديد من الخيارات اللذيذة وبأسعار معقولة. تأكد من تجربة المأكولات المحلية المفضلة مثل الفلافل والشاورما والمناقيش (نوع من الخبز المسطح).
  9. زيارة مدينة أم قيس الرومانية: أم قيس مدينة رومانية قديمة في شمال الأردن ، تشتهر بآثارها الرائعة وإطلالاتها البانورامية الخلابة على الريف المحيط بها.
  10. احترام الحياة البرية المحلية: الأردن موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية ، بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض مثل المها العربي والوعل النوبي. احترم الحياة البرية المحلية واتبع أي إرشادات أو لوائح عند زيارة المحميات الطبيعية أو المناطق المحمية.

من خلال وضع هذه النصائح في الاعتبار ، يمكنك الاستمتاع برحلة آمنة وممتعة إلى الأردن ، واستكشاف كل ما يقدمه هذا البلد الرائع.

  1. زيارة مدينة مادبا: مادبا مدينة صغيرة في وسط الأردن ، تشتهر بفسيفساءها القديمة وكنائسها التاريخية. تأكد من زيارة كنيسة القديس جورج ، التي تضم خريطة فسيفساء مذهلة للأراضي المقدسة.
  2. تعرف على تاريخ الأردن: للأردن تاريخ غني ورائع ، بتأثيرات من الحضارات القديمة مثل الأنباط ، والإغريق ، والرومان. تأكد من زيارة المتاحف والمواقع التاريخية للتعرف على ماضي البلاد.
  3. احترام الزي المحلي: الأردن بلد محافظ ، لا سيما خارج المدن الرئيسية. من المهم ارتداء ملابس محتشمة ، خاصة عند زيارة المساجد أو المواقع الدينية الأخرى. يجب على النساء تغطية أكتافهن وارتداء السراويل الطويلة أو التنانير ، وعلى الرجال تجنب ارتداء السراويل القصيرة.
  4. زيارة مدينة السلط: السلط مدينة تاريخية في غرب الأردن تشتهر بهندستها المعمارية الجميلة وأسواقها الحيوية. احرص على زيارة كنيسة الخضر ومتحف أبو جابر الذي يعرض الحياة الأردنية التقليدية.
  5. تعرف على الثقافة البدوية: يعتبر البدو جزءًا مهمًا من التراث الثقافي الأردني ، ومن المهم التعرف على طريقة حياتهم. ضع في اعتبارك أخذ دروس طبخ بدوية أو زيارة مخيم بدوي لمعرفة المزيد.
  6. احترام العادات المحلية في رمضان: شهر رمضان هو شهر مهم في التقويم الإسلامي ، ومن المهم احترام الصائمين خلال هذا الوقت. تجنب الأكل أو الشرب في الأماكن العامة خلال ساعات النهار ، واعلم أن العديد من الشركات قد تقلل ساعات العمل.
  7. زيارة مدينة الكرك: الكرك مدينة تاريخية في جنوب الأردن ، تشتهر بقلعتها الصليبية الرائعة وإطلالاتها الخلابة على المناظر الطبيعية المحيطة بها. تأكد من استكشاف العديد من غرف القلعة والممرات تحت الأرض.
  8. انتبه للعملة المحلية: العملة في الأردن هي الدينار الأردني. تأكد من استبدال عملتك في مكتب صرافة أو بنك حسن السمعة ، وكن على دراية بسعر الصرف الحالي.
  9. قم بجولة في منطاد الهواء الساخن: يعتبر ركوب منطاد الهواء الساخن طريقة رائعة لتجربة المناظر الطبيعية الخلابة للأردن من منظور فريد. ضع في اعتبارك حجز رحلة فوق وادي رم أو مناطق أخرى ذات مناظر خلابة.
  10. احترام العادات والتقاليد المحلية حول الجنس: الأردن بلد محافظ ، ومن المهم احترام العادات المحلية حول الجنس. قد يُتوقع من الرجال والنساء الجلوس بشكل منفصل في بعض المواقف ، ومن المهم اتباع أي إرشادات أو تعليمات من السكان المحليين.

من خلال وضع هذه النصائح في الاعتبار ، يمكنك الاستمتاع برحلة آمنة وممتعة إلى الأردن ، واستكشاف كل ما يقدمه هذا البلد الرائع.

إليك بعض النصائح الإضافية للسفر إلى الأردن:

  1. زيارة مدينة العقبة: العقبة هي منتجع شهير على البحر الأحمر ، تشتهر بشواطئها الجميلة وفرص الغطس والغوص الممتازة. تأكد من زيارة قلعة العقبة ومتحف العقبة الأثري.
  2. احترم العادات والتقاليد المحلية حول إظهار المودة في الأماكن العامة: إن إظهار المودة في الأماكن العامة ، مثل إمساك اليدين أو التقبيل ، ليس شائعًا في الأردن وقد يُنظر إليه على أنه غير محترم. من المهم أن تكون على دراية بالعادات المحلية وأن تتجنب إظهار المودة في الأماكن العامة.
  3. ركوب الجمال: ركوب الجمال هو تجربة أردنية كلاسيكية ، وهي طريقة رائعة لاستكشاف المناظر الطبيعية الصحراوية. ضع في اعتبارك حجز رحلة جمل من خلال شركة سياحية ذات سمعة طيبة.
  4. احترام العادات المحلية حول الصلاة: الصلاة جزء مهم من الحياة اليومية في الأردن ، ومن المهم أن تكون محترماً عند زيارة المساجد أو الأماكن الدينية الأخرى. خلع حذائك قبل دخول المسجد ، وتجنب الزيارة في أوقات الصلاة.
  5. زيارة مدينة إربد: إربد مدينة جامعية نابضة بالحياة في شمال الأردن ، تشتهر بمتاحفها الممتازة وأسواق شوارعها النابضة بالحياة. احرص على زيارة متحف الأردن للتقاليد الشعبية ومتحف دار السرايا.
  6. جرب القهوة المحلية: تشتهر الأردن بقهوتها العربية اللذيذة ، والتي غالباً ما تقدم مع التمر أو غيرها من الحلويات. تأكد من تجربة بعض القهوة المحلية أثناء رحلتك.
  7. احترام العادات والتقاليد المحلية حول التصوير الفوتوغرافي: من المهم أن تكون محترمًا عند التقاط الصور في الأردن ، خاصة عند تصوير الأشخاص أو الأماكن الدينية. اطلب الإذن دائمًا قبل التقاط صورة لشخص ما ، وتجنب تصوير الأشخاص دون موافقتهم.
  8. زيارة مدينة الزرقاء: الزرقاء مدينة صناعية مزدحمة في وسط الأردن ، تشتهر بأسواقها النابضة بالحياة وأطعمة الشوارع الممتازة. احرص على زيارة متحف الزرقاء الأثري وبيت الزرقاء للتراث.
  9. انتبه للقوانين المحلية المتعلقة بالمخدرات: القوانين المتعلقة بالمخدرات في الأردن صارمة ، ويمكن أن تكون العقوبات شديدة. من المهم تجنب أي تورط في المخدرات أثناء رحلتك.
  10. تنزه في محمية الموجب الطبيعية: محمية الموجب الطبيعية هي محمية طبيعية جميلة في غرب الأردن ، وتشتهر بأوديةها وشلالاتها الخلابة. إنه مكان رائع للمشي لمسافات طويلة أو للاستمتاع بجمال المنطقة الطبيعي.

من خلال وضع هذه النصائح في الاعتبار ، يمكنك الاستمتاع برحلة آمنة وممتعة إلى الأردن ، واستكشاف كل ما يقدمه هذا البلد الرائع.

  1. زيارة مدينة الطفيلة: الطفيلة مدينة صغيرة في غرب الأردن تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة ومواقعها التاريخية. تأكد من زيارة قلعة الطفيلة ومتحف الطفيلة.
  2. احترم العادات والتقاليد المحلية في شهر رمضان: شهر رمضان هو شهر مهم في التقويم الإسلامي ، ومن المهم احترام الصائمين خلال هذا الوقت. تجنب الأكل أو الشرب في الأماكن العامة خلال ساعات النهار ، واعلم أن العديد من الشركات قد تقلل ساعات العمل.
  3. الغطس في البحر الميت: يعد البحر الميت من عجائب الطبيعة الفريدة ، والمعروف بمحتواه العالي من الملح وخصائصه العلاجية. تأكد من الغطس في البحر والاستمتاع بطفو الماء.
  4. احترام العادات والتقاليد المحلية حول البقشيش: الإكرامية ليست ممارسة شائعة في الأردن ، لكنها تحظى بالتقدير في بعض المواقف. تأكد من سؤال السكان المحليين أو مرشدك السياحي للحصول على نصائح حول وقت وكمية الإكرامية.
  5. زيارة مدينة معان: معان مدينة تاريخية في جنوب الأردن ، تشتهر بآثارها الرائعة ومناظرها الطبيعية الخلابة. تأكد من زيارة قلعة القصر ومتحف معان.
  6. انتبه للقوانين المحلية المتعلقة بالكحول: بينما يتوفر الكحول في الأردن ، من المهم أن تكون على دراية بالقوانين المحلية وأن تشرب بمسؤولية. لا يتم التسامح مع التسمم في الأماكن العامة ، ويمكن أن تكون عقوبات القيادة تحت تأثير الكحول شديدة.
  7. خذ حصة في الطبخ: المطبخ الأردني لذيذ ومتنوع ، وأخذ دروس الطبخ طريقة رائعة للتعرف على المكونات المحلية وتقنيات الطبخ. فكر في أخذ فصل دراسي في عمان أو البتراء.
  8. زيارة مدينة السلط: السلط مدينة تاريخية في غرب الأردن ، تشتهر بهندستها المعمارية الجميلة وأسواقها الحيوية. احرص على زيارة كنيسة الخضر ومتحف أبو جابر الذي يعرض الحياة الأردنية التقليدية.
  9. احترام العادات والتقاليد المحلية حول الجنس: الأردن بلد محافظ ، ومن المهم احترام العادات المحلية حول الجنس. قد يُتوقع من الرجال والنساء الجلوس بشكل منفصل في بعض المواقف ، ومن المهم اتباع أي إرشادات أو تعليمات من السكان المحليين.
  10. تعلم بعض العبارات العربية الأساسية: بينما يتحدث الكثير من الناس في الأردن اللغة الإنجليزية ، فإن تعلم بعض العبارات العربية الأساسية يمكن أن يكون مفيدًا ومقدرًا. ضع في اعتبارك تعلم عبارات مثل “مرحبًا” و “شكرًا لك” و “ما هي تكلفة ذلك؟”

من خلال وضع هذه النصائح في الاعتبار ، يمكنك الاستمتاع برحلة آمنة وممتعة إلى الأردن ، واستكشاف كل ما يقدمه هذا البلد الرائع.

  1. زيارة مدينة جرش: جرش مدينة رومانية قديمة في شمال الأردن تشتهر بآثارها الرائعة وهندستها المعمارية المحفوظة جيداً. تأكد من زيارة معبد أرتميس وميدان سباق الخيل والمسرح الجنوبي.
  2. احترام العادات والتقاليد المحلية حول اللباس: الأردن بلد محافظ ، وخاصة خارج المدن الرئيسية. من المهم ارتداء ملابس محتشمة ، خاصة عند زيارة المساجد أو المواقع الدينية الأخرى. يجب على النساء تغطية أكتافهن وارتداء السراويل الطويلة أو التنانير ، وعلى الرجال تجنب ارتداء السراويل القصيرة.
  3. الغطس في الينابيع الساخنة في حمامات ماعين: حمامات ماعين هي ينابيع حارة طبيعية تقع في غرب الأردن ، وتشتهر بخصائصها العلاجية ومناظرها الطبيعية الخلابة. تأكد من الغطس في الينابيع الساخنة والاستمتاع بالاسترخاء.
  4. احترام العادات والتقاليد المحلية حول المساومة: المساومة ممارسة شائعة في الأسواق والأسواق في الأردن ، ولكن من المهم أن تكون محترمًا وعادلاً عند التفاوض على الأسعار. كن دائمًا مهذبًا ومحترمًا ، ولا تضغط بشدة للحصول على سعر أقل.
  5. زيارة مدينة وادي موسى: وادي موسى مدينة صغيرة في جنوب الأردن ، تشتهر بقربها من مدينة البتراء الأثرية. تأكد من زيارة منتزه البتراء الأثري ، الذي يضم الخزانة الشهيرة وغيرها من الآثار الرائعة.
  6. كن على علم بالقوانين المحلية حول التصوير الفوتوغرافي: من المهم أن تكون على دراية بالقوانين واللوائح المحلية عند التقاط الصور في الأردن ، خاصة عند تصوير الأشخاص أو المواقع الدينية. اطلب الإذن دائمًا قبل التقاط صورة لشخص ما ، وتجنب تصوير الأشخاص دون موافقتهم.
  7. تنزه في محمية ضانا للمحيط الحيوي: محمية ضانا للمحيط الحيوي هي محمية طبيعية مذهلة في جنوب الأردن ، تشتهر بالحياة البرية المتنوعة والمناظر الطبيعية الجميلة. إنه مكان رائع للمشي لمسافات طويلة أو للاستمتاع بجمال المنطقة الطبيعي.
  8. احترام العادات المحلية حول التحيات: التحية جزء مهم من الثقافة الأردنية ، ومن المهم أن تكون محترماً عند تحية السكان المحليين. استخدم التحية العربية التقليدية “السلام عليكم” ، وانتظر حتى يبدأ الشخص في الاتصال الجسدي قبل المصافحة أو المعانقة.
  9. زيارة مدينة الكرك: الكرك مدينة تاريخية في جنوب الأردن ، تشتهر بقلعتها الصليبية الرائعة ومناظرها الخلابة للمناظر الطبيعية المحيطة. تأكد من استكشاف العديد من غرف القلعة والممرات تحت الأرض.
  10. احترم العادات والتقاليد المحلية حول الدين: الإسلام هو الدين السائد في الأردن ، ومن المهم احترام العادات والممارسات المحلية. تجنب زيارة المساجد أثناء أوقات الصلاة ، واعلم أن بعض الشركات قد تكون قد خفضت ساعات العمل خلال أيام العطل الدينية.

من خلال وضع هذه النصائح في الاعتبار ، يمكنك الاستمتاع برحلة آمنة وممتعة إلى الأردن ، واستكشاف كل ما يقدمه هذا البلد الرائع.